آخر تحديث : 09:10 PM - الاثنين 26- ربيع الثاني- 1438 هـ 23-يناير- 2017 م

فيما تم منح قاسم حداد جائزة التجربة الشعرية

أدبي الطائف يعلن أسماء الفائزين بجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورتها الثالثة

أدبي الطائف يعلن أسماء الفائزين بجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورتها الثالثة

أدبي الطائف يعلن أسماء الفائزين بجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورتها الثالثة

فيما تم منح قاسم حداد جائزة التجربة الشعرية

 

أدبي الطائف يعلن أسماء الفائزين بجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورتها الثالثة

 

أعلن النادي الأدبي الثقافي بالطائف  عن أسماء الفائزين بجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع  في دورتها الثالثة  أوضح ذلك رئيس النادي الأدبي الثقافي بالطائف عطا الله بن مسفر الجعيد  مشيرا إلى أن  أمانة جائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع استعرضت في اجتماعها نتائج لجنتي الشعر والدراسات النقدية حول الأعمال المقدمة للجائزة في فرعي الشعر والنقد خلال الدورة الثالثة للجائزة، كما صوتت الأمانة بالاقتراع السري على اختيار الفائز بجائزة الأمانة على مجمل التجربة الشعرية والدور الثقافي لهذا العام لشعراء ونقاد ودارسين من مختلف البلدان العربية. وقد انتهى استعراض نتائج لجان التحكيم إلى ما يلي:

أولا: تداول أعضاء أمانة الجائزة أسماء شعراء وشاعرات رشحهم أعضاء الجائزة للفوز بجائزة التجربة الشعرية، وانتهت عمليات التصويت السري والاقتراع بمنح الشاعر  قاسم حداد  من مملكة البحرين الشقيقة بأغلبية الأصوات جائزة التجربة الشعرية هذا العام على مجمل أعماله ودوره الثقافي ومقدار الجائزة لهذا الفرع مئة ألف ريال.

ثانيا: فوز الشاعر محمد إبراهيم يعقوب  من السعودية بجائزة الشعر عن ديوانه (ليس يعنيني كثيراً)  وذلك بأغلبية أصوات المحكمين ومقدار الجائزة لهذا الفرع خمسون ألف ريال.

 

 ثالثا: فوز الدكتورمحمد ولد متالي محمدو من موريتانيا الشقيقة بجائزة الدراسات النقدية عن دراسته (شعرية التناص  ... أثر تجربة الشاعر محمد الثبيتي في الشعر السعودي المعاصر) وذلك بأغلبية أصوات المحكمين ومقدار الجائزة لهذا الفرع خمسون ألف ريال.

 

من ناحية أخرى  وجه  الجعيد شكره وتقديره لأمانة الجائزة في دورتها الثالثة ممثلة في أمين الجائزة  الدكتور سعيد السريحي والأعضاء :

الدكتورة أميرة كشغري  والأستاذ حسين بافقيه  والأستاذ أحمد البوق واالدكتورأحمد الهلالي  ومقرر الجائزة الأستاذ قليل الثبيتي  وسكرتير الجائزة الأستاذ أمين العصري ، على جهودهم ودورهم في إنجاح أعمال الدورة الثالثة  للجائزة ودأب الأمانة على الشفافية والموضوعية في اختيار الأسماء والأعمال  الفائزة ، كما وجه شكره وامتنانه لفريق التحكيم  الذين عكفوا على قراءة وتقييم الأعمال المشاركة  من دواوين شعرية ودراسات نقدية .